أنتوني ميندونكا

عندما تؤمن أن هناك حياة “بالخارج”، تدرك أنه من المهم معرفة ماهية الحياة هنا على هذا الكوكب الرائع.

السفر شمولي بالفعل؛ فهي الوقود الذي يمدنا بالتجارب الغنية بالعاطفة، مع حس المغامرة، وحب التعلم، والتواصل الاجتماعي، والصداقات الدائمة، وفرص الأعمال، وتجديد النشاط (على سبيل المثال لا الحصر). السفر يساعدنا في معرفة المزيد حول أنفسنا وموقعنا في الكون.

بينما أؤمن بأن السفر تجربة تُكسبني المزيد من الخبرة، أيقنت أن العالم الذي نعيش فيه محفوف بعدم المساواة. فبدون السفر، لم نكُ لندرك هذه الحقيقة. وبمعرفة ذلك، بمقدورنا الآن أن نعمل معًا لنجعل من العالم مكانًا أفضل إن كنا نرغب في ذلك.

بالنسبة لي، لطالما أعتقدت أن السفر هو فرصة لتبادل الخبرات، ووسيلة ليكتشف الأطفال المزيد حول العالم، والتطلع إلى ما هو أبعد من حدود قدراتنا إلى الإمكانيات غير المحدودة من حولنا. نسافر لنشهد أحدث التقنيات، وعلى النقيض، وجدنا أن الأماكن التي بها قدر محدود من التقدم التكنولوجي غنية بالمزيد من التواصل الاجتماعي. تلك هي الأماكن والمجتمعات التي تجسد روح الخير والقيم الإنسانية.

مع وجود أفراد عائلتي في جميع أنحاء العالم، يعطيني السفر احساسًا بحرية الاستكشاف ومعرفة أن هناك موطنًا يمكنني الذهاب إليه، أينما كنت.

أحب السفر لأنه يساعدني على اكتشاف نفسي من جديد. هي تجربة شاملة تسمح لي بالقيام بأشياء جديدة، ورؤية أماكن جديدة والبحث عن أماكن أخرى حول العالم لزيارتها، إلى جانب التسوق، وتناول الطعام خارج المنزل، وتحدي التواصل بلغة أخرى، واكتشاف الكثير من الأشياء التي يجب أن أتعلمها.

والأهم من ذلك كله، أحب تلك الذكريات التي يخلفها السفر. وبمرور الوقت، تعود بنا تلك الذكريات إلى الأشخاص واللحظات التي أحببناها حقًا.

وكما قال جاكي شان: “سافر، ولن تخسر أموالك قط. ولكنك لن تعوض الوقت.”

 

ما هي تجربة السفر التي لا يمكنك نسيانها؟

أتذكر دومًا كل تجربة سفر لأسباب مختلفة: زيارة العائلة، وقيادة السيارة لمسافات بعيدة، وزيارة الأماكن التي لم أزرها من قبل، والتواصل مع الآخرين من مختلف الثقافات، ومشاهدة عجائب الطبيعة والمعالم من صنع الإنسان، وأجل، تناول الطعام والاستماع إلى الموسيقى التي تغذي روحي. فكما ترى، لا يمكنني الإشارة بالتحديد إلى تجربة السفر الأكثر إثارة بالنسبة لي.

ولكن يمكنني أن أقول أن سويسرا هي البلد التي استمتع بزيارتها أكثر من غيرها. هناك شيء ما مميز حول هذه البلد الخلابة التي تقع بعيدًا بين الجبال لم أجده في أي بلد أخرى، وإن لم تذهب إلى هناك حتى الآن، عليك أن تفكر ثانيةً في وضع سويسرا على قائمة البلدان التي ينبغي عليك زيارتها لمرة واحدة على الأقل.

 

ما الذي يجعل مستشار السفر جيدًا في عمله؟

اليوم، مع التقدم التكنولوجي والمعلومات المتوافرة، أصبح العملاء على دراية واسعة أكثر مما كانوا عليه في السابق. لذلك، علينا أن نتجاوز المعرفة بالمنتج ومستوى الكفاءة الذي نتوقعه من خبراء السفر في الوقت الحاضر.

السمات الرئيسية لخبراء السفر المعاصرين هي الفضول والرغبة في التحسين المستمر. ينبغي أن يتمتع خبراء السفر بالسلوكيات المناسبة تجاه متطلبات العمل وتجاه العميل، كما ينبغي أن يبقوا على إطلاع بالتكنولوجيا المتغيرة والمتطورة طوال الوقت. يدرك أفضل خبراء السفر المعاصرين قوة وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي، والإيمان بالنفس، والنزاهة.

 

كيف تصف السفر في بضع كلمات؟

السفر جزء من كينونتنا، فالإنسان يحب دومًا النظر إلى ما وراء الأفق ليتساءل ماذا يكمن هناك!

هناك اقتباس للقديس أوغسطينوس يلخص الأمر بشكل جميل: “العالم كتاب زاخر، ومن لا يسافر كالقانع بصفحة منه”.