10 وجهات للغوص والسباحة ينبغي عليك زيارتها

يغطي الماء الجزء الأكبر من مساحة كوكب الأرض، ولكن القليل من الناس يقضون الوقت في استكشاف الحياة تحت سطح المياه. فالمحيطات هي موطن لمجموعة كبيرة من الحيوانات والنباتات التي يمكنك الاستمتاع برؤيتها فقط في موطنها الأصلي. إن كنت من معتادي السفر، فرحلات الغوص والسباحة تقدم لك مغامرة مثيرة لن تنساها أبدًا. وبصرف النظر عن الوجهة التي تسافر إليها، نضمن لك العثور على الموقع المثالي للاستمتاع بجوانب الطبيعة. وفيما يلي أفضل 10 وجهات يمكنك زيارتها للاستمتاع بتجربة الغوص والسباحة.

أستراليا

تشتهر أستراليا بكونها موطنًا للشعاب المرجانية الأضخم في العالم، الحيد المرجاني العظيم، فهي بلد ينبغي على جميع محبي الغوص والسباحة زيارته. سوف تندهش عند مشاهدة الحيد الضخم من الشعاب المرجانية الملونة والكائنات البحرية التي تسبح إلى جوارك. إن كنت ترغب في الاستمتاع بالطبيعة النقية، والقيام ببعض المغامرات المثيرة، فبالتأكيد أستراليا هي البلد المناسب للقيام بذلك.

Diving in Australia

جزر المالديف

المالديف محاطة بالمياه في كل مكان تذهب إليه. يمكنك استكشاف العيد من المناطق والمساحات المائية في يوم واحد فهناك العديد من الجزر المختلفة القريبة من بعضها. كل ما عليك القيام به هو اصطحاب معدات الغوص والسباحة الخاصة بك والتنقل بين الجزر. ستشعر بالإثارة والمتعة من الطبيعة الخلابة التي سوف تستمتع برؤيتها.

Diving in the Maldives

البحر الكاريبي

منطقة البحر الكاريبي هي واحدة من أكثر المناطق تنوعًا واتساعًا في العالم، مما يجعلها بقعة رئيسية لمحبي الغوص والسباحة حول العالم. تشتهر جزر البحر الكاريبي بالطبيعة الخلابة، والتنوع البيولوجي، ستتعرف على أنواع جديدة وفريدة من الحياة البحرية والنباتات المائية في بلدان مثل جامايكا وجزر الباهاما وباربادوس لن تجد مثيلًا لها في أي مكان آخر في العالم. من المؤكد أنك ستحظى بمغامرة ممتعة في استكشاف الحياة المائية في منطقة البحر الكاريبي.

Diving in the Caribbean

الفلبين

تتكون الفلبين من أكثر من 7000 جزيرة، مما يجعلها وجهة مثالية لآلاف من المواقع المميزة لممارسة الغوص والسباحة. قد يكون من الصعب اختيار الجزيرة التي ترغب في زيارتها، ولكن الخبر السار هو أنه لن تخطئ الاختيار. فهناك شيء فريد ومميز في كل جزيرة هناك، مثل أسماك قرش الحوت في المنطقة الشمالية ومواقع حطام الحرب العالمية الثانية في الغرب.

Diving in the Philippines

جزر بولينيزيا الفرنسية

تقع جزر بولينيزيا الفرنسية في جنوب المحيط الهادئ، وتعتبر هذه البحيرات الزرقاء الدافئة موقع جذب للسائحين الذين يرغبون في استكشاف الحياة البحرية. فسمكة المهرج، وأسماك القرش، وأسماك الرقيطة، والسلاحف البحرية هي بعض الأنواع العديدة التي سوف تتمكن من رؤيتها أثناء الغوص هناك. يمكنك اختيار الجزيرة التي تود زيارتها، أو يمكنك السباحة والغوص في العديد منها. وبصرف النظر عن الجزر التي ترغب في استكشافها، فمن المؤكد أن هناك مغامرة في انتظارك.

Diving in French Polynesia

سيشيل

تعتبر سيشل واحدة من أفضل المناطق التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بممارسة رياضتي الغوص والسباحة. تقع سيشل قبالة ساحل المحيط الهندي مباشرة، ذلك الساحل الغني بالأنواع المتنوعة للكائنات البحرية والمناظر الطبيعية الجميلة تحت سطح الماء. لا داعٍ للقلق بشأن المياه الموحلة؛ فسيشل تتميز بمجموعة من أنقى الشواطئ على سطح الأرض. للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، والتنوع الكبير في الحياة البحرية، ينبغي عليك زيارة سيشل.

Diving in Seychelles

بابوا غينيا الجديدة

إن كنت من محبي الطبيعة، فبابوا غينيا الجديدة هي البلد المثالي للانغماس في الطبيعة. تقع هذه الجزيرة الاستوائية في شمال أستراليا، وهي موطن للكثير والكثير من الأنواع المختلفة التي سوف تستمتع برؤيتها بأم عينيك. عادةً يكتشف الزائرون أنواع جديدة من الحياة البحرية، مما يعني أنك ربما تكتشف نوعًا جديدًا من الحياة البحرية في كل رحلة غوص أو سباحة تقوم بها هناك.

Diving in Papua New Guinea

البرازيل

البرازيل هي البلد المثالي لكل من الغواصين الجدد والمتمرسين. تتمتع البرازيل بساحل طويل للغاية، مما يحرك بداخلك رغبة في ركوب أحد القوارب قبالة الساحل للاستمتاع بالمياه العميقة والصافية. فاتساع الخط الساحلي يعني أن هناك عددًا لا حصر له من المواقع المناسب للاستمتاع بممارسة رياضتي الغوص والسباحة والمغامرات الأخرى، فبمجرد وصولك إلى الموقع المناسب، سوف تسبح إلى جوار الحيتان الحدباء، كما سوف تتمكن من رؤية حطام السفن، وأنواع مختلفة من الشعب المرجانية عند الغوص بالأعماق.

Diving in Brazil

تايلاند

سوف يستمتع محبو الطبيعة بمغامرات لا تنسى في تايلاند. تشتهر تايلاند بالمياه الصافية والنباتات الملونة تحت سطح الماء، فهي جنة لمحبي ممارسة رياضات الغوص والسباحة. سوف يتسنى لك مشاهدة العديد من الأنواع المختلفة لأسماك القرش والأسماك الأخرى والشعاب المرجانية، وسوف تجد دومًا شيء جديد لاكتشافه. تعتبر تايلاند وجهة رائعة للغواصين المتمرسين والمبتدئين على حد سواء.

Diving in Thailand

بورتوريكو

بينما تشتهر العديد من البلدان بأنها جنة لمحبي رياضات الغوص والسباحة، فهناك العديد من البلدان الأخرى التي تعتبر بمثابة جواهر خفية. إن كنت تبحث عن وجهة غير مزدحمة لممارسة رياضات الغوص والسباحة المفضلة لديك، إذن بورتوريكو هي الخيار المثالي. هناك، سوف تجد الكثير من الأنواع والنباتات البحرية المختلفة التي سوف تستمتع بمشاهدتها. بورتوريكو هي البلد المثالي للسفر إليه إن كنت ترغب في تعلم الغوص أو السباحة بفضل الأجواء الهادئة.

Diving in Puerto Rico

سواء كنت غواص مبتدئ أو خبير، فنضمن لك أن تستمتع بالسباحة والغوص بين الكائنات البحرية المتنوعة، والحصول على فرصة رائعة لمشاهدة الشعاب المرجانية الخلابة. الأمر الجيد حول الغوص والسباحة هو أنه سوف يكون هناك دومًا شيء جديدة لرؤيته. في حين تميل معظم المواقع والمناظر الطبيعية فوق سطح الأرض إلى البقاء كما هي على مر السنوات، فتحدث تغيرات كبيرة في المحيط طوال الوقت، والكثير منه لا يزال غير مستكشف بعد. حتى المسافرون من ذوي الشغف الكبيرة الذين يشعرون بأنهم قد شاهدوا كل شيء سوف يفاجئون بالمناظر الطبيعية والأصوات الخلابة تحت سطح الماء. ولذلك، إن كنت ترغب في مشاهدة الطبيعة عن كثب، ابدأ في حزم أمتعتك للانطلاق في رحلة غوص أو سباحة سوف تظل محفورة في ذاكرتك. نأمل أن تجد في البلدان التي أشرنا إليها بالأعلى الذكريات التي تظل محفورة بذاكرتك طوال العمر. إن كنت مستعدًا للانطلاق في المغامرة الكبرى لاستكشاف أعماق البحار، فمستشارو السفر لدينا متواجدون طوال الوقت لمساعدتك في التخطيط لعطلتك المثالية. اتصل بنا الآن حتى تتمكن من البدء في التخطيط لعطلة مثالية وفريدة سوف تدهشك من البداية حتى النهاية.