اكتشف أفضل الفنادق الفاخرة الصديقة للبيئة

على مدار السنوات الأخيرة، أصبح الناس أكثر وعيًا بالبصمة الكربونية التي يخلفونها. والآن، تحول التركيز كذلك على الفنادق. يفضل النزلاء العثور على إقامة تلبي رغبتهم في أن يصبحوا أكثر حرصًا نحو البيئة. ونتيجة إقامة العديد من النزلاء في الفنادق كل سنة، يتم الإفراط في استخدام الموارد مثل المياه والطاقة، مما يؤثر بشكل سلبي على البيئة. ولذلك، قررت بعض الفنادق أن تنفرد عن غيرها، وأن تقود الجهود نحو مستقبل أكثر استدامة. واصل القراءة لتعرف المزيد حول مجموعة من أفضل الفنادق صديقة البيئة في جميع أنحاء العالم!

ديسكفري روتنست آيلاند، أستراليا

تقع جزيرة ديسكفري روتنست آيلاند قبالة ساحل بيرث، وهي المدينة الأكبر في غرب أستراليا. تتمثل أكبر اهتمامات هذا الفندق المستدام في الحفاظ على الحياة البرية، والحد من البصمة الكربونية. وضع الفندق خطة للحفاظ على الحياة البرية، فهو أول فندق يتم بناؤه فوق الجزيرة منذ أكثر من ٣٠ عامًا. يمكن للنزلاء النوم في خيام فاخرة صديقة للبيئة على شاطئ بينكى، والاستمتاع بالهواء الطبيعي النقي بعيدًا عن استخدام مكيف الهواء. تعتبر جزيرة ديسكفري روتنست الوجهة المثالية للمسافر المستدام الذي يحب الطبيعة.

جزيرة روتنست

منتجعات إل نيدو، الفلبين

شيدت منتجعات إل نيدو الأربعة فوق سطح الماء على هيئة وحدات فاخرة، مع أخذ الاستدامة بعين الاعتبار. العاملون بالفندق من السكان المحليين، كما يقدم الفندق المنتجات المحلية فقط. سوف يستمتع رواد الفندق بالمناظر والأصوات الطبيعية، إلى جانب الحفاظ على البيئة من حولهم.

منتجعات إل نيدو، جزيرة بانغولاسيان

سونيفا فوشي، جزر المالديف

سوف تستمتع بإقامتك في منتجع سونيفا فوشي في جزر المالديف، وهو منتجع فاخر يلتزم بتقديم تجربة مستدامة لنزلائه. يقع المنتجع في إحدى محميات الغلاف الحيوي التابعة لمنظمة اليونسكو لحماية السلاحف البحرية المهددة بالانقراض. تقع الفيلات في أعماق الغابات، وتتميز بشاطئ رملي أبيض خاص بها. جميع المكونات المستخدمة في الطعام تتم زراعتها محليًا، ويضم الفندق أكبر محطة للطاقة الشمسية على الجزيرة. وكجزء من برنامج “الاستفادة من النفايات”، تقوم المنشأة بإعادة تدوير أكثر من ٩٠% من النفايات الخاصة بها في مصنع بيئي على الجزيرة. كما كانت لمنتجع سونيفا فوشي سابقة إعادة تدوير النفايات البلاستيكية على الجزيرة. يهدف برنامج “الاستفادة من النفايات” إلى خدمة المجتمع بتعليم الآخرين حول النفايات، واستهلاك البلاستيك، واحترام الحياة البرية، والبحر. يمكن للضيوف ركوب الأمواج، والتزلج على المياه، والاستلقاء تحت أشعة الشمس، والغوص مع السلاحف البحرية، وأكثر من ذلك على متن هذه الجزيرة الصغيرة.

سونيفا فوشي، فيلا بمحمية سانست

 نزل كاشي لودج، بوليفيا

يقع فندق كاشي لودج عند سفح البركان في المسطحات الملحية في بوليفيا، وهو أول فندق من نوعه يعزز السياحة البيئية. تجربة الإقامة هنا أقرب إلى التخييم، ولكن باستخدام الطاقة الشمسية فقط. لرواد الخدمات المجتمعية، يخدم المطعم الرئيسي بالفندق؛ غوستو، الشباب من الأسر الفقيرة في الأحياء المحلية.

كاشي لودج

سفارت، النرويج

يقع فندق سفارت مباشرةً فوق الدائرة القطبية الشمالية الباردة، ومن المخطط افتتاحه في عام ٢٠٢٣ كأول فندق منتج للطاقة في العالم. من المخطط أن يخلف الفندق بصمة كربونية ضئيلة، وأن يولد قدرًا من الطاقة أكبر مما يستهلكه طوال فترة تشغيله باستخدام الطاقة الشمسية. الفندق عبارة عن دائرة واحدة عملاقة فوق الماء تطل على نهر سفارتسن الجليدي. يعتبر الفندق جنة لمحبي الطبيعة.

فندق سفارت، حقوق الصور محفوظة لصالح: سنوهيتا بلومبوز ميريس

سيكس سينسز ياو نوي، تايلاند

يلتزم فندق سيكس سينسز ياو نوي بأعلى مستويات الاستدامة، فبضعة فنادق أخرى فقط تنافسه في ذلك. يتمتع هذا الفندق بإمدادات المياه الخاصة به، التي تنتج من التناضح العكسي بالاستفادة من مياه الأمطار. تتم تعبئة المياه الصالحة للشرب بعد الحصول عليها في زجاجات قابلة لإعادة الاستخدام، ثم تباع للضيوف وللسكان المحليين. يتبرع الفندق بأرباح مبيعات المياه إلى مدرستين محليتين وإلى الأحياء القريبة التي تواجه صعوبات في الحصول على مياه نظيفة. كنزيل بالفندق، سوف تتمكن من تناول الغداء في المطعم الخاص بالفندق الذي يقوم بزراعة وطهي الخضروات العضوية، وشراء بقية المكونات من المزارعين والموردين المحليين.

 فندق سيكس سينسز ياو نوي

باكوارا لودج، كوستاريكا

لمحبي السفر المستدام الممزوج بالمغامرة، يعتبر باكوارا لودج الخيار المثالي. فهذا النزل يقع في مكان خفي في عمق الغابات المطيرة حيث سوف تضطر إلى السفر سواء بعبور النهر أو بالزورق للوصول إلى هناك. تُطلب الوجبات بنظام الحجز المسبق وليس البوفيه لتجنب هدر الطعام، وتُضاء البنغلات باستخدام المشكوات. استمتع بالأجواء الطبيعية من حولك أثناء الاسترخاء في حوض السباحة أو التنزه في الغابات المطيرة للاستمتاع بمشاهدة الحياة البرية النادرة.

فيلات ليندا فيستا، باكوارا لودج

فندق وان سنترال بارك، نيويورك

يقع الفندق في قلب مدينة مانهاتن، ويتميز الفندق بتصميم مستوحى من الطبيعة باستخدام المواد المعاد تدويرها. يعمل الفندق بالطاقة الكهربائية المتولدة من الرياح بشكل كامل، ويمكن للضيوف استخدام سيارة تسلا الكهربائية الموجودة بالفندق للتجول في المنطقة. تتم زراعة النباتات على أسوار الفندق من الداخل، والهدف الرئيسي للفندق هو تغيير العالم من خلال الحديث حول الاستدامة من منظور الضيافة. استمتع بالأضواء المبهرة لمدينة نيويورك بينما تستمتع بإقامتك صديقة البيئة بالفندق.

سنترال بارك، نيويورك

ليتل كولالا، ناميبيا

ليتل كولالا هي واحة صحراوية تدعم جهود إعادة تأهيل الحياة البرية وترشيد المياه. تستخدم الواحة خاصية التناضح العكسي لتحويل مياه الأمطار إلى مياه صالحة للشرب للعاملين، وللضيوف، وتستخدم فقط المواد الكيميائية صديقة البيئة لتنظيف الفندق. تستخدم فقط المصابيح والأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة وكذلك وحدات مكيف الهواء الخاصة التي تساعد في الحد من استهلاك الطاقة. يمكن للضيوف زيارة المعالم الشهيرة بالمدينة، وركوب منطاد الهواء الساخن، وقيادة المركبات الصالحة لجميع الطرق، أو الانطلاق في رحلة سفاري خلال اقامتهم بالفندق.

ليتل كولالا

أصبحت الفنادق أكثر وعيًا حول التأثير على البيئة، الأمر الذي دفع الفنادق إلى تبني سياسات وممارسات لدعم الممارسات المستدامة. ونأمل أن يكون ذلك الإلتزام نحو البيئة مصدر إلهام للفنادق الأخرى لتحذو حذوهم. ففي النهاية، الأرض هي موطننا جميعًا، وجميعنا مسؤولون عن حمايتها والحفاظ عليها. نأمل أن تكون هذه القائمة بمثابة مصدر إلهام لك أن تتبنى الاستدامة في عطلتك القادمة. يمكنك السفر بطريقة صديقة للبيئة، ولكن عليك فقط أن تعرف إلى أين تذهب وكيف تقوم بذلك!