سبع تجارب سفر لا تفوتها هذا الشتاء

 هل أنت مستعد لتضيف إلى قائمة تجاربك التي لا تنسى؟ سوف تلهمك مشاعر الشتاء عندما تحزم حقيبتك وتبدأ الاحتفالات الشتوية. يمكنك مشاهدة الشفق القطبي الشمالي الجميل في روسيا، والبحث عن حيوان الرنة في فنلندا، أو الاستمتاع بالطقس الدافئ خلال رحلة سفاري في جنوب أفريقيا. تلبّي الوجهات السياحية على قائمتنا جميع الرغبات.

1- ابحث عن الشفق القطبي الشمالي في روسيا

 لا شيء يمسّ القلب أكثر من رؤية الشفق القطبي الشمالي المعروف بأضواء الشمال. وأحد أفضل الأماكن في العالم لرؤيته هو مدينة مورمانسك، روسيا. يظهر الشفق القطبي الشمالي عادة بين الساعة التاسعة مساءً ومنتصف الليل. يمكنك حزم حقائبك والاستعداد لرؤية أكثر المناظر سحراً. يبلغ عدد سكان مورمانسك 300,000 نسمة، وهي أكبر مدينة في العالم داخل الدائرة القطبية الشمالية. إن كنت تحب الليالي الباردة ، فيجب أن تكون هذه الوجهة السياحية على رأس قائمتك.

يمكنك الانضمام للسكان المحليين والاستمتاع ببعض الأنشطة كالتزحلق والتزلج على الجليد. وهناك أيضاً خيار استئجار زلاجات تجرّها الكلاب ودراجات الجليد. أو قم بزيارة كاسحة الجليد لينين والقرى المحلية. ويمتدّ الموسم البارد من نوفمبر إلى مارس.

northern lights, Winter travel experiences

2 – استعد لرحلة سفاري في جنوب أفريقيا

 إذا كانت مورمانسك باردة جداً بالنسبة لك، فستكون جنوب أفريقيا المكان المثالي لك. يمتد موسم الصيف في نصف الكرة الجنوبي من نوفمبر إلى فبراير عندما تكون درجات الحرارة دافئة بشكل رائع، وتتراوح بين 23 و26 درجة مئوية. هناك الكثير من خيارات الإقامة، لذلك فإن جنوب أفريقيا خيار ممتاز لمغامرتك الأفريقية. لا تنسى أيضاً المناظر الخلابة وتجارب السفاري مذهلة.

 بوسعك مشاهدة الحيوانات الخمسة الكبار في أفريقيا (الجاموس، والفيل، والنمر، والأسد، ووحيد القرن). تقع أفضل الأماكن بجوار حديقة كروغر الوطنية، مثل سابي ساندز وتمبافاتي. إن كنت مسافراً مع أطفال، فاختر رحلات السفاري الخالية من الملاريا على الساحل الشرقي. تمثّل كواندوي، وماديكوي، وشامواري وتسوالو خيارات رائعة.

Safari in South Africa, Winter travel experiences

3- التزلج على المنحدرات السويسرية

 هل تحب التزلج؟ إذن يجب أن تكون زيرمات على رأس قائمة عطلتك الشتوية. يقع منتجع زيرمات على ارتفاع 3,883 م، وهو أعلى منتجع تزحلق في أوروبا. ويتميز بمنحدرات سوداء وزرقاء وحمراء وصفراء (مستوى الصعوبة)، وتغطي المنحدرات مساحة 360 كم، وتوفر لك فرصة ركوب تلفريك فوق منطقة ماترهورن المتجمدة. هناك أيضاً مدرسة تزحلق متعددة اللغات، وهي مثالية للمبتدئين.

منتجع تيتليس هو أيضاً بديل عظيم وهو مثالي للتزحلق والتزلج على الجليد. ويبلغ أطول مجرى انحدار 12 كم على ارتفاع 2,000 متر. معظم مسارات التزلج في تيتليس مغطاة بالثلوج من ديسمبر إلى أبريل. يمكنك أيضاً أن تتزلج على النهر الجليدي خلال هذه الفترة. ويمكنك أيضاً المشي على المنحدر، والمشي على المزالج، التزلج عبر أماكن متعددة.

Skiing in Switzerland, Winter travel experiences

4- استكشف عجائب مصر القديمة في الأقصر وأسوان

 لا يوجد مكان في العالم مثل مصر لعشاق التاريخ. كانت مدينة الأقصر القديمة ذات يوم العاصمة المصرية وتعدّ متحفاً في الهواء الطلق. لا يزال معبد الأقصر جذّاباً بعد آلاف السنين. قم بزيارة مجمّع معبد الكرنك ومتحف الأقصر، الذي يحتوي على الآثار القديمة الرائعة والمومياوات الملكية والتماثيل المحفوظة جيداً. لا تنسى زيارة المعابد في الليل عندما تضاء وتخيّل أنك تعيش في الماضي. الأقصر جافة خلال أشهر الشتاء ويبلغ متوسط درجة حرارتها 20 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية في الفترة من ديسمبر إلى فبراير.

تعدّ أسوان، وهي بلدة تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل، منطلقاً لزيارة المدن القديمة. يمكنك أن تستكشف معبد فيلة على الجزيرة، وهو موقع للإلهة إيزيس. أو قم بزيارة «المسلة غير الكاملة». احتسي الشاي في فندق كتراكت التاريخي ثم استمتع بشعور أنك من العائلة الملكية وأنت تبحر على طول النيل في مركب شراعي جميل. من نوفمبر إلى فبراير، يمكنك الاستمتاع بـ 9.5 إلى 10 ساعات من أشعة الشمس يومياً. ويبلغ متوسط درجة الحرارة خلال أبرد شهر، يناير، 16.5 درجة مئوية ويعدّ هذا طقساً لطيفاً.

Abu Simbel temple in Aswan, Winter travel experiences

5- البحث عن أجمل رنّة في فنلندا

 إن كنت تحب الطبيعة، فإن فنلندا هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم للزيارة. إنها أرض عجائب الشتاء الحقيقية. عدد حيوانات الرنة كبير جداً بحيث يضاهي عدد البشر الذين يعيشون هناك! يحبهم الفنلنديون ويستمتعون بمشاركة هذه الحيوانات الفريدة مع الزوّار. عندما تكون في عطلة هناك، يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المرتبطة بالرنّة. يستمر موسم البرد من نوفمبر إلى مارس.

ركوب زلاجة تجرها الرنة وسيلة جميلة للتقرب من هذا الحيوان. يمكنك ركوب زلاجة تجرها الرنة لمدة 10 دقائق أو حتى لبضع ساعات. ويمكنك ايضاً ان تجمع بين رحلاتك مع الرنّة ومغامرتك في مخيم الغابات أو رحلة بالزورق. بالإضافة إلى ذلك، إن كنت مسافراً مع أطفال، يجب أن تزور قرية سانتا.

Reindeer in Finland, winter travel experiences

6- استمتع بالاسترخاء على الشواطئ السحرية في جزر المالديف

 الشتاء هو أفضل وقت لزيارة جزر المالديف. سافر بين نوفمبر وفبراير للاستمتاع بالطقس الدافئ. كما أنه أفضل وقت من السنة للغوص والغطس، حيث تكون الرؤية مذهلة. استفد من الطقس الرائع واجمع بين عطلتك وعطلة السنة الجديدة. لا تستبعد فبراير كخيار آخر وهو الشهر الأكثر جفافاً حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة القصوى 30 درجة مئوية وعشر ساعات رائعة من أشعة الشمس يومياً. قد يكون شهر فبراير شهر عطلتك الجديد. جهّز أرجوحتك، واستلقي تحت اشعة الشمس واسترخي!

Maldives, Winter travel experiences

7- جددّ طاقتك في منتجع الطاقة الحرارية الأرضية في آيسلندا

 ديسمبر هو توقيت مشهور للذهاب إلى آيسلندا. يحبّ المسافرون الجمع بين عطلتهم وعطلة رأس السنة لكن لا يجب أن تشعر بالبرد عندما يكون لديك بعض الحرارة الطبيعية. النشاط البركاني في آيسلندا يجعلها موطناً لبعض أفضل منتجعات الطاقة الحرارية الأرضية في العالم. منتجعات الطاقة الحرارية الأرضية هي خليط بين ينبوع طبيعي وحوض اصطناعي. هذا الهجين يعني أنه يمكنك الاستمتاع بمحيط الطبيعة بالإضافة إلى التمتع بالفوائد المضافة من غيرها من المرافق الفاخرة. البحيرة الزرقاء (بلو لاجون) هي أكبر منتجعات الطاقة الحرارية الأرضية في آيسلندا، والمعروفة بالمعادن التي تستخدم في معالجة بعض الأمراض. تخيَّل أحواض المياه الحارة، والشلالات، وحمّامات الساونا، وغرف البخار. مكانٌ مثاليّ لقضاء عطلتك الشتوية!

Blue lagoon in Geothermal spa in Iceland, Winter travel experiences

هذا الشتاء، يمكنك حجز عطلة فريدة من نوعها لك، ولأصدقائك، ولأحبائك. ليس هناك حاجة للبقاء في المنزل عندما تتوفر العديد من الوجهات الجديدة لتستكشفها. قد يصبح الشتاء الوقت المفضل لديك من السنة للذهاب في عطلة. اتصل بمستشار عطلتك ودعنا نحضّر لك عطلتك الشتوية القادمة.