جو آير أصبحت جو فيرست

شركة طيران جو آير، إحدى شركات الطيران الأسرع نموًا في الهند، و”العلامة التجارية الأكثر موثوقية في الهند” وفقًا لمؤسسة استشارات العلامات التجارية الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2019، تغيَّر اسمها لتصبح جو فيرست.

حققت الشركة نموًا منقطع النظير في منطقة الخليج منذ انطلاقة أولى رحلاتها إلى أبو ظبي في فبراير 2019، ثم رحلاتها إلى مسقط، ودبي، والكويت، والدمام. أطلقت الشركة رحلاتها إلى كل تلك الوجهات في فترة قصيرة من 15 شهرًا، الأمر الذي ينم عن التزام شركة الطيران الجديدة نحو تسيير رحلاتها إلى دول مجلس التعاون الخليجي. بينما تتغير طريقة السفر حول العالم، فأصبحنا نبحث عن الرحلات السريعة، بينما يسعى المسافرون اليوم للحصول على تجربة سفر مريحة وآمنة والمريحة في الوقت نفسه، تحافظ شركةتلتزم جو فيرست على الإلتزامبسعيها بنحو توفير رحلات اقتصادية للجميع في الفترة المقبلة. بكونها جزءً من الزخم الاجتماعي الاقتصادي لرسم ملامح المرحلة التالية من النمو. 

وفي خضم ذلك، تلتزم الشركة بنموذج شركات الطيران منخفضة التكلفة. مع الأسطول الأحدث بين شركات الطيران الهندية ذات المسؤولية المحدودة، الذي يتكون معظمه من طائرات إيرباص طراز A320 نيو، ذات المقاعد المريحة، ونوع واحد من الطائرات في الأسطول  ، أصبحت شركة جو فيرست في موضع يمكنها من التميز على قمة شركات الطيران منخفضة التكاليف. وهذه هي الميزة التنافسية التي تُمكِّن الشركة من تقديم الأسعار التنافسية وتجربة الطيران الآمنة إلى عملائها.

ولتحافظ الشركة على هذا التغيير، قامت جو فيرست كذلك بتغيير العلامة التجارية. فالشعار الجديد يتميز بالرسومات المعاصرة واللون الأزرق الأكثر جرأة وإشراقًا. وبهذا التغيير، أصبحت جو فيرست جاهزة للمرحلة التالية من النمو كشركة طيران منخفضة التكلفة. والشركة بصدد نقل جميع عملياتها إلى العلامة التجارية الجديدة.

Go First, Go Air

وتعليقًا على تغيير العلامة التجارية، يقول نائب رئيس مجلس الإدارة، بين بالدانزا، “أنا متحمس لتغير العلامة التجارية جو آير إلى جو فيرست. فالهند تعتبر سوقًا سريع النمو والتطور في مجال الطيران. والمستهلك في الهند يعي أهمية الخدمات مقابل القيمة، ويسعى للحصول عليها بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بتجربة الطيران. والمزيج بين العروض على تذاكر الطيران، وتجربة الطيران السلسة، وتعقيم الرحلات الجوية باستمرار، والأداء المناسب في الوقت المحدد هم ما تسعى جو فيرست دومًا لتحقيقه. وهذا هو بالتحديد جوهر العلامة التجارية والخدمات التي نسعى جاهدين لتقديمها. في جو فيرست، نسعى دومًا لتحقيق راحة العملاء.

يقول كوشيك هونا، الرئيس التنفيذي لشركة جو فيرست. “لطالما حافظت جو فيرست على المرونة والمهنية في ذلك الوقت العصيب على مدى الأشهر الستة عشر الماضية. وعلى الرغم من أننا لا نزال في خضم تطبيق الإجراءات الاحترازية، لا تزال جو فيرست ترى الفرص المواتية في المستقبل. فتغيير العلامة التجارية يعكس ثقتنا في مستقبل أكثر إشراقًا. وسوف يسعى فريق جو فيرست دومًا لتحقيق رؤية العلامة التجارية وجعل شعارنا “العميل أولًا” حقيقة واقعة. 

في مقابلة مع أنطوني ميندونكا، المدير العام لشركة سفر للسياحة والسفر – وكيل المبيعات العام لشركة الطيران الهندية جو فيرست في أبو ظبي، يعلق قائلًا، “تغيير العلامة التجارية إلى جو فيرست يذكرني بأغنية بوب ديلان التي كانت شعارًا للتظاهرات التي نظمها الشباب في الستينيات من القرن الماضي “الأوقات تتغير”. بينما كانت الفرضية مختلفة في ذلك الوقت، أعتقد أن تغيير العلامة التجارية إلى جو فيرست له الجاذبية نفسها التي تجذب جيل الشباب الذين يعتبرون أنفسهم “متبنيين أوائل” أو بالأحرى “رائدين”.

وتابع أنطوني، “استمر تأثير كوفيد-19 على العالم لوقت أطول مما كانت متوقعًا، وكان حافزًا في دفع التغيير الذي اشتدت الحاجة إليه. وحدث بعض التغيير من خلال الاستنزاف، ولكن جاء معظمه من خلال براعة وابتكار الإنسان. يمكن القول بأنها خطوة إلى الأمام نحو تطور القيادة الفكرية التي تعتبر المحرك الأساسي لعجلات التجارة والصناعة.”

كما أضاف أنطوني في ختام كلمته، “أصبحت جو فيرست مستعدة لاستقطاب صناعة الطيران من خلال تقديم الأسعار التنافسية وتجربة آمنة للعملاء”. كونها وكيل المبيعات المحلية لشركة جو فيرست، تعلن شركة سفر للسياحة والسفر أنها متحمسة لمستقبل أفضل لسوق شركات الطيران منخفضة التكلفة، وتتمنى لجو فيرست كل النجاح والتوفيق”.